ظهرت الكتب الصوتية لأول مرة في ثلاثينيات القرن العشرين، إلا أنها استطاعت مؤخراً التربع على عرش المعرفة، فقد تم تقديم هذا المنتج بطرق متطورة تواكب متطلبات عصر التكنولوجيا والسرعة.

يعتبر تطبيق وجيز أشهر تطبيق كتب مسموعة في الوطن العربي، والذي يوفر للمستخدمين ملخصات كتب صوتية، ومحتوى صوتي شامل ومتنوع.

نتعرف في هذا المقال أكثر على تطبيق وجيز، كما سنسلط الضوء على فوائد ومزايا الكتب الصوتية.

ما هي فوائد الكتب الصوتية

الكتب الصوتية أو audiobook، أو talking book، هي كتب يتم عرضها بصورة مسموعة للحصول على مضمون الكتاب ولكن بصيغة صوتية. تطول قائمة فوائد الكتب الصوتية، ونذكر منها:

- تحسين الفهم والمفردات، فالكتب الصوتية وسيلة جيدة لاكتساب مفردات جديدة.

- تخيّل صور أفضل للكتاب في أدمغتنا.

- استخراج معاني أعمق من جمل الكتاب.

- استجابة عاطفية وفسيولوجية أكبر عند الاستماع للمحتوى بالمقارنة مع قراءته أو مشاهدته.

ما هو تطبيق وجيز؟ 

وجيز هو تطبيق كتب صوتية موجه للمستخدم الشغوف بالتطور بطرق مبتكرة، إذ يوفر له مكتبة شاملة ومتنوعة للمحتوى الصوتي باللغة العربية تضم 6500 عنوان متجدد شهرياً، وتشمل ملخصات كتب عربية وعالمية مترجمة بصيغة مسموعة ومقروءة، ومقتطفات من حلقات البودكاست العربي، وتسجيلات صوتية من روائع الشعر العربي والمسرحيات، وروايات مسموعة تم تسجيلها في استوديوهات وجيز بإنتاج درامي يحاكي احترافية الأفلام، والتي ستسرق انتباه المستمع حتى آخر دقيقة! جاءت فكرة تطبيق وجيز لتحاكي عصر السرعة والتطور، حيث نمنحك جوهر الكتاب وأفكاره الرئيسية بمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ويضم التطبيق مزايا فريدة لتحصل على تجربة اكتساب معرفة استثنائية، وتدعم استمرارية التعلم.

لماذا تطبيق وجيز؟

على الرغم من انتشار العديد من تطبيقات الكتب الصوتية، إلا أن تطبيق وجيز استطاع الحصول على ثقة أكثر من 3.5 مليون مستخدم بمنحهم أفضل تجربة ممكنة بإضافة أحدث المزايا للتطبيق، إلى جانب تنوع المحتوى الصوتي الذي يرضي مختلف الاهتمامات، ويشتمل المحتوى الصوتي على تطبيق وجيز:

- ملخصات كتب مسموعة ومقروءة تزيد عن 3000 عنوان، متجددة شهرياً.

- مئات التسجيلات لروائع الأدب من الشعر العربي والروايات والمسرحيات العالمية المترجمة.

- موجز لحلقات أشهر بودكاست العربي والتي تزيد عن 7000 حلقة.

- كتب مسموعة كاملة لأشهر الكتب والأكثر قراءة في الوطن العربي.

مزايا تطبيق وجيز 

إلى جانب المحتوى الصوتي الثري والمتنوع على تطبيق وجيز، يحصل المستخدم على تجربة استثنائية من خلال المزايا التالية والحصرية لمشتركين وجيز بريميوم، وتشمل:

- تحميل كتب مسموعة للحصول على كتب بدون نت وحلقات البودكاست والروايات بعدد تحميل لا محدود.

- اقتراحات لكتب وروايات و بودكاست عربي ترضي اهتمام المستخدم بواسطة الذكاء الاصطناعي.

- إمكانية تصميم قوائم خاصة بالمستخدم بعدد لا محدود، لإضافة الكتب إليها.

- إمكانية حفظ النصوص ومراجعتها لأي ملخص كتاب.

- إمكانية مشاركة أي نص على شكل صورة لأي ملخص كتاب.

- هناك 3.5 مليون مستخدم يتعلمون كل يوم معنا! سارع بالاشتراك في تطبيق وجيز لتنضم إليهم، وكن نسخة أفضل من نفسك باكتساب المعرفة بأمتع الطرق وأسرعها! بإمكانك تجربة التطبيق مجاناً لمدة 7 أيام، وكل ما عليك القيام به هو إنشاء حساب مجاناً، ومن ثم تفعيل التجربة المجانية للاستفادة من كافة مزايا وجيز بريميوم.

الرابط: www.wajeez.com

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

مواضيع أخرى ربما تعجبكم