أبوظبي 21 كانون الثاني/ يناير (د ب أ ) - قال مدير إدارة الجوائز الأدبية بمركز أبوظبي للغة العربية، عبدالرحمن النقبي، إن معدلات الإقبال على المشاركة بجوائز مركز أبوظبي للغة العربية في تزايد مستمر عاماً بعد عام. 

وأكد  النقبي ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ ) ، أن ذلك الارتفاع في أعداد المتقدمين لنيل جوائز المركز بفروعها المختلفة هو دليل على ما تحظى به تلك الجوائز من مصداقية، والثقة في مصداقية معايير التقييم ونزاهة لجان التحكيم. 

وأضاف أن وجود أسماء كبيرة ومعروفة ضمن قائمة المتقدمين في الدورات الجديدة لجوائز المركز وقوائم الفائزين في الدورات السابقة هو ما يعكس حجم الثقة التي يتمتع بها مركز أبوظبي للغة العربية محلياً وعربياً ودولياً. 

وكشف النقبي عن وجود إقبال جيد على فرع تحقيق المخطوطات والذي أضيف للمرة الأولي ضمن فروع جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب في دورتها لهذا العام. 

ولفت إلى أن جوائز مركز أبوظبي للغة العربية ، وهي جائزة الشيخ زايد للكتاب، وجائزة سرد الذهب، وجائزة كنز الجيل، تكتسب أهميتها من كون الأولى تحمل اسم  المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والثانية والثالثة مستمدتان من القيم التي أرساها  الراحل ورؤيته الشعرية التي تُعزز مشاعر الولاء والانتماء والهوية الوطنية لدى الأجيال. 

يذكر أن مركز ابوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ينظم جائزة الشيخ زايد للكتاب، منذ عام 2006، كما ينظم المركز جائزة سرد الذهب، وهي جائزة سنوية تهدف إلى دعم الفن الشعبي في رواية القصص العربية بجميع أنحاء العالم العربي، وجائزة كنز الجيل، التي استلهمت أهدافها من أشعار الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. 

وتهدف الجائزة إلى تعزيز مكانة الشعر وخاصة النبطي وإبراز دوره كمرآة للمجتمع.


0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

مواضيع أخرى ربما تعجبكم