بيروت - صدرت عن الدار العربية للعلوم ناشرون الطبعة العربية لرواية “Bride Of The Sea” تحت عنوان "عروس البحر"، والرواية من تأليف الروائية إيمان محمد قوتة وتعريب منتدى فايز علمي ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.

في مرتفعات كليفلاند وخلال شهر شباط المثلج تبدأ الرواية، منير وسعدية طالبان عربيان متزوجان وينتظران مولودهما الأول، وفي الوقت نفسه ينتظران يومهما الأخير معاً. طلاق مبكر يشرذم عائلة بالكاد بدأت مسيرتها، يعود الأب ليتابع حياته منتظراً انتهاء فترة حضانة الأم للطفلة، في تلك الأثناء تنهش الهواجس الأم، فتختفي مع الطفلة، وينفطر قلب الأب ويمضي سنوات في البحث عن فلذة كبده، وينفق الغالي والنفيس في سبيل ذلك، أما الأم فتبذل قصارى جهدها لتتوارى وابنتها عن عيون الباحثين عنهما.

لكل شيء نهاية، يجد منير ابنته، ولكنها لم تعد تلك الفتاة الصغيرة، فسنوات البعد، والاختلاف الثقافي بينهما تجعلهما بعيدين عن بعضهما بالرغم من قربهما من الناحية المكانية.

طلاق الزوجين لا يترك أثره على حياتيهما وحياة ابنتهما، بل على عائلتيهما وأصدقائهما الذين يجدون أنفسهم أمام خيار صعب فالوقوف إلى جانب أحد الطرفين يعني قطع العلاقة مع الطرف الآخر.

إنها رواية عن قرارات تُتخذ تقود المرء إلى درب لا رجعة فيه.

عن المؤلفة:

إيمان محمد قوته: ابنة رجل سعودي وامرأة أميركية تكتب لمركز أبحاث في واشنطن العاصمة. نشأت في كلا البلدين وتتحدث اللغة العربية بطلاقة. تكتب في الواشنطن بوست، ويو أس تودي، وذا توست، تعيش مع عائلتها بالقرب من واشنطن العاصمة.

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

مواضيع أخرى ربما تعجبكم