لندن - بدأت أعمال عالم مارفل السينمائي في أن تصبح جارفة - ومملة إلى حد ما بالنسبة للبعض، وذلك في ظل التدفق اللانهائي للأفلام ومسلسلات الأكشن.

ولكن أحد مميزات تلك الأفلام والمسلسلات عدم اقتصارها على قصص الأبطال الخارقين التقليدية. فمسلسل " واندا فيجن" الغامض كان مسلسلا كوميديا. وتناول مسلسل " ذا فالكون اند ذا وينتر سولدجر" قضية العنصرية. والآن يدخل مسلسل " سيكريت انفيجن" الذي بدأ عرضه في 21 حزيران/يونيو الماضي عبر منصة ديزني بلس لأول مرة عالم التجسس.

ويعود صامويل ال جاكسون في دور نيك فيوري، حيث أصبح الآن محور الأكشن، وحظي بفرصة لكي يستعرض شخصيته، التي كانت تظهر في دور شرفي في عدد من أفلام مارفل، مزيدا من العمق والخلفية.

وقال جاكسون / 74 عاما/ في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في لندن" هذه فرصة كنا ننتظرها" موضحا أنه كان حريصا على استكشاف ما يطلق عليه " التغيير" عندما قام الشرير ثانوس باكتساح عدد لا يحصى من الأشخاص، قبل أن يتم إعادتهم لاحقا.

وأضاف" إنها محاولة لمعرفة ماذا حدث لنيك فيوري خلال " التغيير" وماذا تبدو حياته خارج حياته العملية. لم نر ذلك من قبل. لذلك هذه فرصة للجمهور لكي يتعرف على جوانب أخرى من حياته خارج عمله".

ويعرف الرجل الذي يشتهر بوضع عصابة العين، والذي استعان في وقت من الأوقات بمجهود إيرون مان وكابتن أمريكا من أجل منظمة " شيلد" القوية، بأنه متشدد. ولكن في مسلسل " سكريت انفيجن" يبدو فيوري مرهقا ومليئا بالشكوك في ظل التحدي الصعب الذي يواجهه.

ببساطة، تحاول " سكرولس" - المخلوقات الفضائية التي يمكن أن تتجسد في شكل أي إنسان وحتى تحتل ذاكرته، السيطرة على الأرض. فقد تمكنت هذه المخلوقات بالفعل من التسلل إلى مناصب مهمة، كما أنها تمكنت من الاستيلاء على هويات عدة قادة حكوميين . وتسعى المخلوقات الفضائية للعمل على اندلاع حرب بين روسيا والولايات المتحدة، وبعد ذلك السيطرة على الأرض في ظل الفوضي. وبفضل قدراتهم، فهم دائما ما يسبقون فيوري بخطوة.

وتعود أصول هذه القصة لفيلم " كابتن مارفل" عام 2019، حيث يدور الحدث قبل 30 عاما. حين ذاك يساعد فيوري وكابتن مارفل، الذي جسدت دوره بري لارسون، سكرولس، الذين كانوا لاجئين في ذلك الوقت، حيث تعهدا بالعثور على عالم جديد ليصبح موطنهم. ولكن الاثنين لا يتمكنان من الإيفاء بوعدهما، ولذلك الآن، تحول بعض المخلوقات الفضائية لتصبح ضد البشرية. ويعد تالوس، الذي يجسد دوره الممثل بن ميندلسون، صديق فيوري بين المخلوقات الفضائية، أحد حلفاء فيوري القلائل.ولكن ابنة تالوس، التي تقوم بدورها إيميليا كلارك، انضمت لقادة المتمردين الغاضبين.

وبجانب جاكسون، تظهر العديد من الوجوه المألوفة في عالم مارفل في مسلسل" سيكريت انفيجن". ومن بينهم الممثلة كوبي سمولدرز التي تلعب دور ماريا هيل، ودون شيدل، الذي يلعب دور جيمس روديس، الذي يشتهر بلقب " وور ماشين( آلة الحرب)، ومارتن فريمان في دور العميل روس. ويضم المسلسل وجوه جديدة وهم بطلة مسلسل " لعبة العروش" ايميليا كلارك ، والممثل كينجسلي بين ادير في دور زعيم المخلوقات الفضائية المتمردين جرافيك، بالإضافة إلى الممثلة كارمن اجوجو والممثلان كريستوفر ماكدونالد و ديرمونت مولروني.

وبالإضافة لذلك، تظهر الممثلة أوليفا كولمان، التي جسدت دور الملكة إليزابيث الثانية في مسلسل " ذا كراون ( التاج) لأول مرة في عمل تابع لعالم مارفل، حيث تقوم بدور العميلة الاستخباراتية سونيا فالسورث. وقالت كولمان / 49 عاما/ لـ (د.ب.أ) إنها من محبي أعمال مارفل، مضيفة أنها استمتعت بأداء الدور.

وقالت"أداء دور مختلف أمر ممتع للغاية، ولا أعتقد إنني قمت بمثل هذا الدور من قبل". وأضافت" شخص ما يستمتع بالقليل من التعذيب. إنه دور ممتع يستحق تجسيده. وأنا معجبة بأنها مرحة و لا تتسم بالاحترام إطلاقا".

ويقدم المسلسل الجديد، المأخوذ عن كتاب هزلي صدر عام 2008 يحمل نفس الاسم، تغيرا ممتعا عن الكثير من المعارك مع الأبطال الخارقين والآلهة والسحرة والسفر عبر الزمن، والتي تصبح أحيانا ممتعة بصورة كبيرة وفي أوقات أخرى أقل إمتاعا.

وقد تأخر جعل شخصية فيوري شخصية رئيسية، كما أن ذلك يعد جانبا إضافيا كبيرا . مع ذلك، لم يتضح بعد التهديد العالمي الذي يمثله المتمردون من المخلوقات الفضائية. ويتعين على مسلسل " سكريت انفيجن" أن يزيد من مستوى الاثارة والحماس في الحلقات المقبلة إذ أراد أن يترك آثرا ممتدا كمسلسل للتجسس.

 (د ب ا)

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

مواضيع أخرى ربما تعجبكم