صدرت عن الدار العربية للعلوم ناشرون ترجمة النسخة الإنجليزية من رواية “FALLING” وتأتي النسخة العربية تحت عنوان "الخيار الصعب: أرواح في مهب الريح" والكتاب تأليف تي جي نيومان وتعريب ماجد حامد ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.

وفي هذه الرواية: بيل هوفمان قبطان مخضرم، أستدْعِيَ ليحلّ مكان قبطان آخر في رحلة داخلية. للوهلة الأولى يبدو كل شيء طبيعياً، ولكن ما أن تحلِّق الطائرة، حتى يتبيّن أنها رحلة لا سابقة لها من حيث التحديات والمواقف التي سيواجهها القبطان ومساعده، وطاقم الطائرة، والركاب، وعائلة هوفمان، ومكتب التحقيقات الفدرالي، وحتى البيت الأبيض.

يتلقى بيل اتصالاً عبر الفيس تايم، فيرى زوجته وطفليه وقد أحتجزوا كرهائن. الخاطف يرتدي سترة ناسفة، ويضع القبطان أمام خيار صعب، إما قتل مساعده وشنّ هجوم بالغاز السام على الركاب ثم تحطيم الطائرة، وإلا سيفجّر الخاطف نفسه ويقتل عائلته.

ما يبدو للوهلة الأولى خياراً صعباً، سوف يقود إلى خيارات أصعب.

ماذا سيختار القبطان الطائرة أم عائلته؟ هل سيقتل مساعده ليمتص غضب الخاطف؟ هل سيشنّ هجوم الغاز السام؟ هل سيخضع للخاطف؟ هل سينفِّذ المخطط المرسوم له بصمت؟ هل سيستعين بأحد؟ وما هو دور طاقم الطائرة؟ وإن قرر الرفض فما هي خطته؟

"الخيار الصعب" رواية كفاح من أجل البقاء، تصف لحظات الذعر والخوف، تلك اللحظات التي لا يكون فيها مفر من المواجهة.

المؤلفة

تي جي نيومان، مضيفة طيران سابقة، عملت في شركة فيرجن أمريكا وألاسكا إيرلاينز من 2011 إلى 2021، تعيش في فينيكس، أريزونا، الخيار الصعب هي روايتها الأولى. 

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

مواضيع أخرى ربما تعجبكم