بيروت— 16 أيلول/سبتمبر 2022 صدرت حديثًا رواية «البيضاء القاتلة» للكاتب روبرت غالبريث (الاسم المستعار للكاتبة البريطانية الشهيرة ج. ك. رولينغ) عن دار هاشيت أنطوان/نوفل. "البيضاء القاتلة" رواية تشويق وإثارة وهي الكتاب الرابع من سلسلة المحقّق كورموران سترايك، الذي يتابع رحلة المحقّق ومساعدته روبن إيلاكوت، في الكشف عن جريمة قتل يدّعي موكّلها أنه شهدها في صغره، وذلك في حبكة بوليسية يسيطر عليها الاستخبار والتحرّي. تحوّلت الرواية إلى مسلسل تلفزيوني درامي تم بثّه لأوّل مرة في العام 2017 على قناة BBC One. وقد تم بيع حوالي 121,000 نسخة من الكتاب.

جاء في النبذة:

صحيح أنّ كورموران سترايك محقّق مشهور، لكنّه بالتأكيد ليس منجّمًا.

هكذا، حين يقتحم الشابّ المضطرب بيلي نايت مكتبه ذات صباح طالبًا إليه التحقيق في جريمة، قبل أن تنتابه نوبة ذهانية حادّة يغادر على إثرها، يغرق المحقّق في دوّامة من الألغاز لا قاع لها.

قضيّة بيلي ناقصة وغير موثوقة. من كان يتخيّل أنّها ستقود المحقّق إلى عوالم الفساد وأروقة السياسيين وأسرار الأثرياء؟

رحلةٌ جديدة يقودها كورموران سترايك مع مساعدته روبن إيلاكوت في متاهة ستعيد إليهما ذكريات ماضيهما المشترك كمحقّقين وتعدّ لمستقبلٍ محمَّلٍ بالاحتمالات بينهما كصديقين، هناك في أزقّة لندن الخلفيّة، قرب التلّ حيث تنفق المهور الصغيرة ويقتل الأثرياء بعضهم بعضًا.

 روبرت غالبريث

روبرت غالبريث هو الاسمُ المستعار للكاتبة البريطانيّة ج.ك رولينغ، الكاتبة الشهيرة مؤلفة هاري بوتر ورواية «منصب شاغر»، تستخدمه في نشر سلسلة المحقّق سترايك التي صدر منها حتى الآن عن نوفل «نداء الكوكو»، «مهنة الشر»، و«دودة الحرير». وتعتبر رولينغ من الكتّاب الأكثر مبيعًا حول العالم.

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

مواضيع أخرى ربما تعجبكم