صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت الطبعة العربية من رواية القارئ المخلص..
وجاءت الرواية بعنوان «القارئ المُخلِص» وهي من تأليف الروائي الفلندي ماكس سييك وترجمة ماجد حامد ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة.

تقول الرواية: بعد انتهاء روائي شهير من جلسة حواريّة حول أعماله الأدبيّة، يتلقى اتصالاً تبلغه به الشّرطة بمقتل زوجته في ظروف غامضة وطريقة مبتكرة. وفي طريق عودته إلى المنزل رفقة ضابطة شرطة، يتعرضان لحادث ويموتان حرقاً. ولكن المفاجأة تتمثّل بظهور الروائي الميت حرقاً في اليوم التالي في محطة المترو. ومن خلال التحقيقات الأولية، يتبين أن هنالك سلسلة من الجرائم تتطابق مع ما ورد في ثلاثية للمؤلف بعنوان مطاردة الساحرات.

غير أن المفارقة الحقيقية ليست في سلسلة الجرائم وحدها، بدل في حدث آخر يستهدف المحققة الرئيسية في القضية التي تبدو مستهدفة بجملة من الأحداث المترافقة مع أسئلة تحتاج إلى إجابات حول دور صديق المحققة الإيطالي، والمغزى من ادعاء موت المؤلف وظهوره مجدّداً، وهل الأمر مرتبط بالأعمال الأدبية؟ أو مجموعة سريّة تمسك بخيوط سلسلة الجرائم هذه لهدف ما؟

يبقى أن نشير: ذكرت صحيفة "إيلتالهتي" أن "نجماً آخر قد أضيف إلى سماء كتّاب الإثارة"، عندما نُشرت رواية ماكس للمرة الأولى في عام 2016. وبعد مضي ثلاث سنوات وإصدار أربعة كتب أخرى بيعت روايات ماكس سييك إلى أكثر من 30 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، دول الشمال وحتى أنها وصلت إلى كوريا. بيع أكثر من 40000 نسخة في فنلندا لثلاثيته الأولى والتي سُميت باسم بطلها دانييل كويسما كما تغزو سلسلته الجديدة جيسيكا نيمي العالم. وفي القارئ المخلص تجد جيسيكا نيمي من قوات شرطة هلسنكي نفسها تطارد قاتلاً متسلسلاً غامضاً. ترقبوا مغامرات جيسيكا في العام 2020.

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

مواضيع أخرى ربما تعجبكم