أعلنت "دار نوفل" / "هاشيت أنطوان" العربية للنشر عن صدور رواية "الهاوية" للكاتبة اللبنانية زينب مرعي، التي تتناول فيها ثيمة الحرب الأهلية اللبنانية ولكن في إطار سردي سيكولوجي.

** نبذة عن رواية "الهاوية": الحرب الأهليّة اللبنانيّة انتهت على الأرض لكنّها لا تزال مستعرة هناك، في رأس سهيل الصغير. هناك، تختلط الأحداث والمشاهد والأزمنة، وينطوي كلّ شعور على نقيضه: جدليّة الحبّ والكره تجاه أخيه الكبير، توجّسه الدائم من زوجة ترعاه لكنّه يشعر بأنها تنتظر لحظة موته، حبيبة قديمة لعلّها نسيت اسمه لكنّه لا يزال يستعيدها ويؤرّقه شبحها، يحاول عبثاً البحث عنها ولا يجدها. الصداع مؤلم، والطنين عالٍ. أين يهرب؟ حلمه الوحيد الآن أن يختبئ داخل قشرة بيضة! هناك حتماً ستختفي الأصوات، وسينام أخيراً. ** أراد سهيل أن يقترب ويصفع زهرة، يصفعها بقوّة، لا لشيء... فقط لتعبيرها عن كل هذه السعادة. لم يكترث للرجل الذي كان يتأبّط ذراعها، أراد أن يؤذيها هي فقط. هدّدها بنظراته: «سأتركك ترحلين الآن لكنني أنتظرك غداً».

زينب مرعي في سطور: زينب مرعي - مواليد بيروت، عام 1986. حائزة شهادة ماجستير في اللغة الفرنسيّة وآدابها من كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة في الجامعة اللبنانيّة. عملت وكتبت في الصحافة اللبنانيّة والعربيّة منذ عام 2005 حتى عام 2015. «الهاوية» هي روايتها الأولى.

الرواية نت

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).

مواضيع أخرى ربما تعجبكم