الرئيسية / ورشات وندوات / نادي القصة يناقش رواية ” قيد الدرس” الرواية نت

نادي القصة يناقش رواية ” قيد الدرس” الرواية نت

ينظم نادي القصة بالقاهرة ندوة لمناقشة رواية ” قيد الدرس” للكاتبة لنا عبد الرحمن، وذلك في الساعة السادسة مساء بمقر النادي 18 شارع القصر العيني بالقاهرة، يوم الاثنين الموافق28 مارس الجاري ، .يناقش الرواية الناقد والروائي محمد قطب، والناقدة د. فايزة سعد أستاذة الأدب والنقد في كلية الألسن جامعة عين شمس، ويدير الندوة الناقد ربيع مفتاح ، وذلك بحضور الكاتبة التي ستتحدث عن تجربتها في كتابة هذه الرواية .
وينظم نادي القصة برئاسة الروائي نبيل عبد الحميد ندوة أسبوعية مساء كل أثنين تناقش عملا روائيا أو قصصيا أو دراسة تتعلق بأعمال سردية .
من أجواء رواية ” قيد الدرس” :
يبدو أني وضعت الملح مرتين في الطعام (غلطة الشاطر بألف) سترميني أمي بأحد الأمثلة لو اكتشفت أن الملح زائد.
حسان سيصل من السفر بعد قليل من الوقت، وينبغي الانتهاء بسرعة.
جسدي متعب، أنام لساعات طويلة، قدماي ثقيلتان كأني أجر خلفي أكياسا من الرمل، أستيقظ مقيدة بإحساس من ظل لساعات يحصد منفردا حقلا من القمح. ينبغي عليّ ممارسة الحياة حتى آخر رمق، لن أستسلم، أريد العيش من أجل أشياء كثيرة حلوة لم أعرف قيمتها إلا في وقت متأخر.
نظرتُ إلى مرآة المطبخ المثبتة في الزاوية، كيف نجت هذه المرآة من كل الحروب، وظلت مكانها؟! مرآة إطارها نحاسي على شكل شمس طالها عطب السنين، لكنها لم تنكسر. لماذا وضعتها جدتي سعاد هنا؟ كم من الوجوه نظرت في هذه المرآة قبلي! وهل خمنت جدتي أني سأنظر إليها يوما كي أراقب خطوط التجاعيد الرقيقة التي بدأت تتشكل حول عيني، لكن هذه الخطوط لا تفزعني. إنها السابعة والثلاثين فقط، وفي النهاية تبدو الأشياء متساوية؛ لأن هناك حجرا كبيرا يُلقى علينا من خلف ظهورنا من دون أن نعي. شعرات بيضاء متوارية في مقدمة رأسي، أما وجهي، فلا أراه، أحس أنني أرى وجه أمي.
انعكاس وجهي في المرآة يكشف كم صرت أشبهها! متى اقتربت ملامحي من ملامحها !
صار لي نظرة العين الساهمة نفسها، وجنتان غائرتان، هالات زرقاء حول عيني. لِمَ لم أرث جمالها وشعرها الأحمر المموج الطويل! لكن نجوى أورثتني لعنتها، وقلة حظها، وخيبتها في تقدير الأمور. كلما نظرتُ إلى المرآة أرى ملامحها تزاحم صورتي، وأكاد لا أسامحها، ولا أسامح نفسي على ما أفكر به؛ لأني لم أتمكن أبدا من فهم أسباب التباس علاقتي بها إلى هذا الحد.
والجدير بالذكر أن الكاتبة د. لنا عبد الرحمن صدر لها عدة روايات منها : ” تلامس” ” أغنية لمارغريت” و ” ثلج القاهرة”، بالإضافة إلى مجموعتين قصصيتين هما ” أوهام شرقية” و ” الموتى لا يكذبون”، ولها تحت الطبع مجموعة قصصية بعنوان ” حكايا الغرباء”.

شاهد أيضاً

«ملتقى الرواية العربية الأول».. سير ذاتية نازك بدير

  سبق افتتاح ملتقى الرّواية العربيّة اهتمام إعلاميّ كبير جعلنا نشعر أنّ بيروت لا تزال …

26 تعليق

  1. Hiya, I’m really glad I have found this info. Nowadays bloggers publish just about gossips and internet and this is actually annoying. A good web site with exciting content, this is what I need. Thank you for keeping this web-site, I’ll be visiting it. Do you do newsletters? Can’t find it.

  2. In 2013 I am willing to let go of resentment. I am willing to let go of the feeling that I need to bottle up everything inside me. I am willing to let go of feeling like I’m the only one who can steer the ship – it’s okay to ask for help both in mundane daily tasks and with the bigger stuff too.

  3. These particular betterscooter.com http://adf.ly/6249830/banner/www.scamadviser.com/check-website/betterscooter.com can be excellent but will possibly be in costume moreover. My spouse and i get every one of them some time and then really like these folks repeatedly. The single thing I don’t similar to is the smaller fuzzies that they secure quite often as is also top, although with your coat hair comb them eradicates these products straight away.

  4. brazilian body wav https://www.youtube.com/watch?v=T6hp4Ndf7vU Tremendous Adorable! Tons of compliments and oh so wonderful!

  5. You know what happened at our last potluck supper? Everybody brought macaroni and cheese, apples, and beer!

  6. You can trust it, it’s firsthand information.
    [url=http://mbdou18.edummr.ru/?attachment_id=257]http://mbdou18.edummr.ru/?attachment_id=257[/url] or http://www.fit.pl/forum/showthread.php?8836-suplementacja-dla-kobiety-aktywnej&p=56897#post56897 ok

  7. I came across that article yesterday.
    [url=http://mbdou18.edummr.ru/?attachment_id=150]http://mbdou18.edummr.ru/?attachment_id=150[/url] or http://parusnaya-regata.ru/node/20 ok

  8. Ahaa, its fastidious discussion concerning this article at this place
    at this web site, I have read all that, so at this time me also commenting here.

  1. تعقيبات: Togel Shenzen Online

  2. تعقيبات: Invitro Pharamacology

  3. تعقيبات: Corporate Event Management Company in Hyderabad

  4. تعقيبات: roofing contractor

  5. تعقيبات: ADME

  6. تعقيبات: DMPK Services Companies

  7. تعقيبات: Dokter kebidanan dan kandungan Jakarta selatan

  8. تعقيبات: Aws Alkhazraji the best Engineer 1X

  9. تعقيبات: pendaftaran cpns sma 2018

  10. تعقيبات: iq Coe human in diyala

  11. تعقيبات: contract research company gvk bio

  12. تعقيبات: jadwal daftar cpns

  13. تعقيبات: warehouse space for rent

  14. تعقيبات: wedding event management company in hyderabad

  15. تعقيبات: Free UK Chat

  16. تعقيبات: 3$#

  17. تعقيبات: empresa informática