الرئيسية / أخبار / صدور رواية “الباشق الأحمر” للعراقي جمال البدري

صدور رواية “الباشق الأحمر” للعراقي جمال البدري

صدرت حديثاً رواية جديدة للكاتب العراقيّ الدكتورجمال البدري بعنوان: “الباشق الأحمر” وهي من 320 صفحة عن دارالنفائس للنشرببيروت؛ والرّواية تقوم على صراع بين: العالم المنعزل في قرية وادي القمرتحت جبال الأمانوس في ولاية الإسكندرونة؛ وفي قريتي: يردي وبقرّس وما حولها عند مدينة أنطاكية.. والعالم الفسيح المفتوح الذي يتنقل عبره البطل مهندّس النفط (يزن البصريّ) من دبي إلى روما إلى ميلانو إلى الجزائر إلى سوريا إلى تركيا ليرسم حقيقة صراع المتناقضات؛ وفق نبوءة جدّه الراحل قبل مائة سنة؛ لتتحقق النبوءة بتحدٍ (سماويّ).
إنها رواية كتبت في ثلاث سنين برؤية فنتازيا السرد خارج قانون النقّاد؛ والكثيرمن المراجعة وفق لغة الضاد؛ بأسلوب مختلف عن أدب الرّواية التقليديّة.. فهي تناولت المستقبل في نبوءة لا الماضي ولا الحاضرالمعروف في زمان ومكان الحكاية كالرّوايات المعتادة، لأنّ مسرحها في السّماء لا في الأرض.
الرواية مكوّنة من سبعة فصول على التوالي: السّماء السابعة؛ السّماء السادسة؛ السّماء الخامسة؛ السّماء الرابعة؛ السّماء الثالثة؛ السّماء الثانية؛ والأخير: السّماء الأولى؛ ليكون اللقاء بين بطلي العالمين القديم والجديد؛ كما قالته: النبـوءة.

الرواية نت

شاهد أيضاً

شهلا العجيلي تطلق روايتها الجديدة “صيف مع العدو” الرواية نت

بيروت – تهدي الروائية والقاصة شهلا العجيلي روايتها الجديدة “صيف مع العدو” إلى الرقّة، مدينتها …